القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

العلاجات العشبية لحب الشباب أفضل لبشرتك

 

حب الشباب واسباب الاصابة به:

جسم الإنسان آلة معقدة ، ومعظم المشاكل الخارجية ، مثل حب الشباب ، هي المظاهر الخارجية للاختلالات الداخلية. الحالة الطبيعية المتوازنة للجسم ، أو التوازن ، هي الحالة الأساسية للجسم ، الحالة المثالية. أي خلل أو تغيير في هذه الحالة ينتج عنه أعراض خارجية مثل حب الشباب ، ويمكن أن تكون علاجات حب الشباب العشبية وسيلة منخفضة التكلفة وأكثر أمانًا وطبيعية لاستعادة هذا التوازن.




 

سلبيات العلاج الكيميائي لحب الشباب:

أي علاج كيميائي أو مضاد حيوي لحب الشباب ليس مكلفًا فحسب ، بل له أيضًا تأثير سلبي على صحة الجلد. قد تكون المواد الكيميائية القاسية ، والآثار الجانبية لمعظم الأدوية ، شيئًا يجب عليك تحمله عندما يهددك مرض خطير. ومع ذلك ، قد تكون العلاجات العشبية الصديقة للبشرة فكرة جيدة إذا كنت تريد حقًا استئصال المشكلة واستعادة التوازن الطبيعي لنظامك. يمكن أن تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في العلاجات العشبية في التراجع عن اختلال التوازن الكيميائي - في أنظمتك الداخلية - الذي يسبب ظهور حب الشباب في المقام الأول.

 

اهمية العلاج العشبي لحب الشباب:

تحفز العلاجات العشبية لحب الشباب على تطهير الدم ووظائف الكبد واستعادة التوازن الهرموني. إنها تساعد في القضاء على الالتهابات البكتيرية والفطرية الضارة ، ويمكن أن تساعد أيضًا في قمع إنتاج هرمونات الأندروجين في جسمك. بعض الأعشاب المستخدمة بانتظام لعلاج حب الشباب لها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.

 

الطريقة الأساسية لتشغيل العديد من علاجات حب الشباب بالأعشاب هي تقليل كمية بكتيريا P. acnes في جسمك. هذا يؤدي إلى الحد من حب الشباب بطريقة أكثر نعومة وأقل قسوة بكثير من العلاجات المسدودة مثل البنزويل بيروكسايد. كقاعدة عامة ، غالبًا ما تعمل هذه العلاجات العشبية تمامًا مثل الأدوية ، ولكن لها آثار جانبية أقل بكثير ، أو لا تسبب أي آثار جانبية ، ولا تسبب ضررًا لبشرتك تقريبًا.

 

العلاجات الطبيعية لحب الشباب:

بعض الأعشاب الشائعة المستخدمة لمكافحة حب الشباب تشمل البابونج الألماني ، الآذريون  (القطيفة) ، بندق الساحرة ، بذور الكتان وزيت بذور الكتان ، جذر عرق السوس ، الصبار ، جذور الأرقطيون ، زيت الجوجوبا ، النيم ، وزيت شجرة الشاي مع جل الصبار على سبيل المثال ، له خصائص علاجية ومهدئة والتي تعتبر رائعة في علاج مشاكل الجلد بشكل عام وحب الشباب بشكل خاص. نفس الخصائص تجعله فعالاً في علاج حب الشباب. يمكن تحويل جذر الأرقطيون إلى شاي وتطهير الجلد من السموم.

 

يقلل زيت الجوجوبا من الإنتاج الزائد للدهون ، وبالتالي يقلل من انتشار حب الشباب. كما أنه مرطب طبيعي بخصائص مهدئة. النيم هو عشب جلدي عظيم من الهند وله عدد من الخصائص الطبية. شاي النيم العشبي ، على الرغم من مرّته ، سيقطع شوطًا طويلاً في تنظيف حب الشباب ، كما سيتم وضع عجينة منه ، ويفضل أن يتم تفويته مع بعض دقيق غرام كعلبة. زيت شجرة الشاي مضاد للبكتيريا وكذلك مضاد للفيروسات ويمكن استخدامه موضعياً على البثور مباشرة.

 

سواء كنت تستخدم الأعشاب الطازجة ، أو شاي الأعشاب ، أو المعالجة المثلية ، والتي غالبًا ما تكون مشتقة من مثل هذه الأعشاب ، فأنت على يقين من الحصول على نتائج جيدة ، دون تعريض بشرتك للتهيج والحكة والآثار الجانبية الأخرى التي تسببها علاجات حب الشباب العادية.

 

مصدر المقال: https://EzineArticles.com/expert/Jia_Mata/1686465

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات