القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

صيدلية الأعشاب الطبيعية

صيدلية الأعشاب الطبيعية:

سوف نتطرق في هذه التدوينة الى موضوع مهم جداً وهوا الصيدلية المنزلية الطبيعية لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الأفراد في وقت غير مناسب او في حالة ان الشخص لا يريد الخروج من المنزل خاصة في هذه الفترة التي تمر بها الكثير من الدول بسبب انتشار فايروس كورونا وفرض حظر التجوال، كل هذه الوصفات مكوناتها متوفرة في كل منزل.


الم الأسنان:

يعتبر الم الأسنان من اشد الآلام حيث انه غالباً ما يحدث في وقت النوم مما يمنع الشخص من النوم لوقت متأخر جداً واحياناً يكون الم مزعج يستمر حتى الصباح ، ويوجد مجموعة من العلاجات المنزلية التي تسكن الم الاسنان نذكر منها الأتي:

المضمضة بالماء والملح:

المضمضة بالماء الدافئ والملح يعتبر حل جيد لمن لديه مشاكل في اللثة.

زيت القرنفل:

لأن القرنفل يحتوي على مادة الأوجينول المسكنة ، لذا يعتبر زيت القرنفل مسكنًا طبيعيًا للألم ، لذلك فهو مسكن جيد للألم ويمكن استخدامه لعلاج تسوس الأسنان.

كمادات الماء البارد:

كمادات الماء البارد تساعد على تخفيف الم الأسنان وازالة الانتفاخ الناتج عن التهاب الأسنان.

الثوم:

الثوم يساعد على تسكين الم الأسنان حيث تقوم بتقشير فص ثوم وقطعة الى نصفين ووضع نصف ثومة في الأذن من ناحية الالم ويخف ان شاء الله الوجع في ظرف ثلاث دقائق ، ملاحظة مهمة من يعانون من انخفاض في ضغط الدم عليهم عدم استعمال هذه الوصفة.




 

فطريات الفم:

فطريات الفم المعروفة علمياَ بفطر الكانديا هي عبارة عن بقع بيضاء تظهر على الشفاه او تصيب اللسان بتقرحات والمها يعتبر الم مزعج جداً حيث تمنع الشخص من الأكل والشراب حتى شرب الماء يعتبر صعب بهذا الآلام ، وعلاج هذه الفطريات سهل جداً وبسيط جداً وتوفر في كل منزل وهوا المضمضة بالماء الدافئ والملح.

 




التهاب اللوزتين :

التهاب اللوزتين يعتبر من الأمراض الشائعة عند الصغار والكبار والمها مزعج جداً حيث لا يمكنك الأكل والشرب حيث يصاحب بلع طعام الم شديد جداً ، العلاج تأتي بنصف ليمونة تقوم بعصرها جيداً وتضع عليها ملعقة زيت زيتون وتقوم بخلطها جيداً وتقوم بالغرغرة بالمحلول وتبلعه تستمر على الغرغرة والبلع حتى تنفذ الكمية.




 الحرارة:

ارتفاع درجة الحرارة:يعد ارتفاع الحرارة من أكثر الأمراض شيوعًا ، حيث يعتبر مرتبطًا بأمراض معينة ، وينتج عن مقاومة الجسم للبكتيريا والفيروسات المسببة لهذه الأمراض ، والعديد من الطرق المنزلية لخفض درجة الحرارة تشمل:

  • كمادات الماء البارد.
  • لبس الجرابات المنقوعة في الخل الأبيض.
  • الاستحمام بالماء العادي.



 الجروح والحروق:

غالباً ما تعاني الأمهات من الجروح التي  تحدث للأطفال جراء اللعب ومن بين العلاجات المتوفرة في المنزل عسل السدر حيث له قدرة عجيبة على علاج الجروح السطحية والعميقة.

ايضاً صبار الألوفيرا المنتشر بشكل واسع في الدول العربية عامة ودول المغرب العربي بشكل خاص حيث يمكن وضع الجل الخاص به على الجرح وللعلم هناك العديد من المراهم المعتمدة على صبار الألوفيرا بشكل اساسي.





 الصداع:

يعتبر الصداع من الحالات المرضية المنتشرة بشكل واسع بين الجنسين وهوا اما ناتج عن التعب والارهاق او كعرض مصاحب لبعض الأمراض كتسوس الأسنان والتهاب الأذن والعديد من الأمراض ، ويوجد للصداع العديد من العلاجات المنزلية منها ما يلي:

  • يعتبر الاسترخاء حل مناسب لمن يعاني من الصداع.
  • تناول كوب من عصير الزنجبيل لاحتوائه على مركبات مسكنة للصداع.
  • تناول شاي النعناع الأخضر يساعد الجسم على الاسترخاء ويقضي على الصداع.
  • يساعد مغلي البقدونس على مكافحة الصداع المرتبط بالدورة الشهرية عند النساء.

 


 

 

 

 

 

 

 


reaction:

تعليقات